التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من فبراير, ٢٠١٢

الإجابة النموذجية على أسئلة الامتحان الأول في مقياس: الإعلان

الإجابة على السؤال الأول: تبرير العبارات: - يُنصح بعدم المبالغة في استخدام الرسالة الإعلانية الطريفة؛ لأن تأثيرها لا يستمر غالبا أكثر من تلقيها للمرة الأولى. - تُعتبر الدراسات العلمية من العوامل المهمّة المساهمة في تطور الإعلان؛ لأن الدراسات النفسية في الخمسينيات ثم السيميائية في السبعينات أثرته من الجانب العلمي ليكون علما مستقلا بحد ذاته.

أسئلة الامتحان الأول في مقياس "الإعلان" (2012)

السؤال الأول: (6 ن) برّر في جملة، العبارات الآتية: -       يُنصح بعدم المبالغة في استخدام الرسالة الإعلانية الطريفة. -       تُعتبر الدراسات العلمية من العوامل المهمة المساهمة في تطور الإعلان. -       لا يمكن الاستغناء عن الاسم التجاري (العلامة التجارية) في الرسالة الإعلانية. -       يكمن أهم فرق بين الإعلان والإعلام في هدف كل منهما. -       يدوم الشعار في الرسالة الإعلانية أكثر من العنوان. -       عرف الإعلان عام 1838 منعرجا مهما في تاريخ تطوره.

مسابقة وطنية لطلبة الجامعات في الإنتاج السمعي البصري

بمناسبة الذكرى الخمسين للاستقلال ينظم قسم علوم الإعلام والاتصال بجامعة عبد الحميد بن باديس ـمستغانم-"المسابقة الوطنية الأولى في السمعي البصري لطلبة الإعلام والاتصال على مستوى الجامعات" تحت شعار: "الصورة في خدمة الفرد والمجتمع والأمة".

الامتحان التجريبي للسداسي الأول في مقياس الإعلان (2012)

السؤال الأول/(6 نقاط): اطرح الأسئلة المناسبة على الإجابات الآتية: 1- يكمن جوهر الفرق بينهما في أن الإعلان غالبا ما يعتمد على الإقناع. 2- يسمى أيضا بإعلان العلاقات العامة. 3- ( Advices ). 4- من أهم الفروق بينهما أن هذا النشاط على عكس الإعلان يهتم بالمؤسسة دون المنتج. 5- الرسالة الطريفة. 6- بعد وظيفي، بعد رمزي، بعد خيالي.

ملخص الدرس الثامن/ الرسالة الإعلانية

1-تعريفها: هي ذلك الإطار الذي يحتوي على مجموعة من الرموز والمعاني المتشكلة في مجموعة من العناصر، يوجهها المعلن من خلال وسائل إعلامية معينة، إلى جمهور معين، بغية تحقيق أهداف معينة. 2- شروط نجاح الرسالة الإعلانية: - شروط داخلية - شروط خارجية 3- أشكال الرسائل الإعلانية: - الرسالة الإخبارية. - الرسالة الوصفية. - الرسالة القصصية. - الرسالة الحوارية. - رسالة الشهادة. - الرسالة المقارنة. - الرسالة الطريفة. 4- عوامل تحديد حجم محتويات الرسالة الإعلانية: - دورة حياة السلعة. - إمكانيات المعلن. - قدرة الوسيلة. 5- مكونات الرسالة الإعلانية : - العنوان -   التعبير عن الفكرة - استخـدام الشعـارات - السعر - الاسم التجّاري أو علامة التجارية - استخدام الألوان

ملخص الدرس السابع/ المعلن

1- طبيعة المعلن: وهو الطرف الأول في العملية الإعلانية، وهو المصدر الرئيسي للرسالة الإعلانية؛ - والمعلن يمكن أن يكون فردا، أو مؤسسة. - والمؤسسة يمكن أن تكون خاصة أو عمومية، كما يمكن أن تكون ذات طابع اقتصادي أو اجتماعي أو ثقافي، أو اقتصادي، أو خيري تطوعي...

ملخص الدرس السادس/ الدائرة الذهبية للمزيج الإعلاني