التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من أغسطس, ٢٠١٢

إعلان عن تحضير العدد الرابع من مجلة الدراسات الإعلامية القيمية المعاصرة

يعلن البروفيسور عبد الرحمن عزي  عن بدء التحضير  للعدد الرابع  من مجلة "الدراسات الإعلامية القيمية المعاصرة" والذي سيكون مخصصا هذه المرة لـ: الحتمية القيمية و الإعلام الجديد

سيميولوجيا السينما...أطروحة محمود ابراقن صاحب مشروع ماجستير جامعة الجزائر

إلى طلبة الإعلام والاتصال الذين يبحثون عن مراجع حول السينما، أو حول السيميولوجيا، تساعدهم للتحضير لمسابقتي الماجستير "السينما والتلفزيون" المزمع تنظيمها من قبل جامعة الجزائر، واللغة والاتصال المزمع تنظيمها من قبل جامعة مستغانم. 

من دراسة مؤسسة اللغة إلى دراسة أدائها

عَنيت اللسانيات بدراسة مؤسسة اللغة كمؤسسة قائمة في حد ذاتها سواء من حيث بنياتها الصوتية أو التراكيبية أو المعانية. وقد سعت هذه اللسانيات وبعض اتجاهاتها المعاصرة من مثل البراغماتية الامبريقية أن تُضمِّن في إطار اللغة ظاهرة فعل الكلام؛ طريقة تحقيق أو استعمال المتكلم المؤهل للغة والثغرات التي يمكن أن تبرز تحت تأثير شروط تحقيقها والاستعدادات الذهنية والنفسية للفرد. 

اللغة والاتصال

" أهملت اللسانيات البنيوية المتحدث والمتلقي بينما تدرس اللسانيات الاتصالية أو "البراغماتية التلفظية" العلاقات التي تربطهما مستفيدة من تطور فلسفة اللغة العادية (مدرسة أكسفورد) الآخذة بالنظرية الانجلوساكسونية وبأفعال اللغة، وبنظرية البلاغة البلجيكية، والبراغماتية الألمانية.

جامعة أدرار تعلن عن مسابقات الماجستير لهذا العام (2012م)

مقال مهم لعبد الرحمن عزي بعنوان: اللغة والاتصال

طلبة علوم الإعلام والاتصال الذين يودون اجتياز مسابقة الماجستير الخاصة بجامعة مستغانم، هذا مقال مهم للبروفيسور عبد الرحمن عزي، بعنوان اللغة والاتصال، يمكنكم الاطلاع عليه من هنا

ثلاثة أسئلة للاستاذ الدكتور مقلاتي صحراوي حول مفاتيح النجاح في الماجستير

البروفيسور مقلاتي صحراوي لإفادة الطلبة الذين يتساءلون هذه الأيام عن مفاتيح النجاح في مسابقات الماجستير، وبعد أن اوردنا لكم تجربة طالبة نجحت بتفوق العام الماضي، نستظيف هذه المرة الأستاذ الغني عن التعريف "الأستاذ الدكتور مقلاتي صحراوي" والذي له تجربة غنية مع مسابقات الماجستير، كان آخرها مسابقة "وسائل الإعلام والمجتمع" التي نظمها قسم علوم الإعلام والاتصال في جامعة باتنة.

كتاب عبد الرحمن عزي الجديد: منهجية الحتمية القيمية في الإعلام

كتاب: المصطلحات الحديثة في الإعلام والاتصال لعبد الرحمن عزي