يقدر أن الأمريكيين يقضون ما يقرب من تسع
سنوات من حياتهم في مشاهدة التلفزيون، منها سنة كاملة من حياتهم في مجرد مشاهدة
الإعلانات التجارية التلفزيونية. وبالمثل يتعرض المراهقون الأمريكيون إلى نحو 360
ألف إعلان من الإعلانات التلفزيونية حتى وقت تخرجهم في المدرسة الثانوية (بعض
التقديرات تقترب 500 ألف). من ثم فالإعلان التجاري التلفزيوني هو ما يصنع
التلفزيون، كما نعرفه هنا في الولايات المتحدة الأمريكية.
- آرثر آسا بيرغر: وسائل الإعلام والمجتمع (وجهة نظر نقدية)، ت صالح
خليل أبو أصبع، عالم المعرفة، مارس 2012، ص 155.
تعليقات
إرسال تعليق