السؤال الأول/ أجب بـ: صح أو خطأ على ما يلي :
1-
الحملة
الإعلامية هي نفسها
الحملة الإعلانية.
2-
عندما
يكون المعلن في وضعية الأرض السهلة فهذا يعني أن منافسه في وضعية الأرض الصعبة.
3-
الجمهور
النافع للمؤسسة هو الجمهور الذي يستخدم فعلا منتجات المؤسسة
4-
تعتبر
المرونة من أهم مزايا التلفزيون كوسيلة إعلانية.
5-
يختلف
نموذج (AIDA) عن نموذج (كاتز وزملائه) في تركيز الأول على
الرسالة والثاني على الأثر.
6-
تعتبر
العملية الإعلانية ناجحة حسب نموذج روجرز، عندما يقتني المستهلك المنتج المعلن
عنه.
7-
عندما
يكون المعلن بصدد طرح منتج جديد فإن طريقة التأثير المناسبة هي التصاعدية.
8-
عندما
يستخدم المعلن إستراتيجية النفق، فإن عليه اختيار طريقة التأثير التنازلي.
السؤال الثاني/ أكمل ما يأتي:
يعتبر
"التركيز"، من بين ......................الحملة الإعلانية الناجحة عندما
تكون المؤسسة......................، وهو يستلزم منا اختيار إستراتيجية.............،
أما طريقة التأثير المناسبة له فهي...............................
السؤال الثالث/ يعتبر التناغم من أهم مقومات الحملة الإعلانية، كيف؟
السؤال الرابع/ يقول باستر: "الفكرة تفضل العقل الجاهز لتلقيها"، اشرح هذا القول.
أ.باديس لونيس
تعليقات
إرسال تعليق