التخطي إلى المحتوى الرئيسي

"اسلام ويب" ينظم مسابقة "اسلام ويب تيوب"

أعلن الموقع الإسلامي الشهير "اسلام ويب" عن فتح مسابقة للمواهب الشابة في مجال التصوير والإخراج، وذلك لانتاج افلام قصيرة جدا لا تتعدى مدة الفيلم الواحد الاربع دقائق،على أن تكون جائزة الفائز بالمرتبة الأولى (15000 دولار).
 وتسعى إسلام ويب من خلال مسابقة إسلام ويب تيوب إلى إثراء المحتوى الإسلامي على الإنترنت، ودعم القيم والثقافة الأصيلة.
وتعد هذه المسابقة هي الأولى من نوعها على الموقع، وقد خصصها الموقع ليكون موضوعها (الأخلاق)
إن موضوع (الأخلاق) يعني أن المشارك يمكنه أن يقوم بإنتاج أي فيديو عن الأخلاق الحميدة، مثل: الصدق ، الأمانة ، الصبر ، الحلم ، الرحمة ، العدل ، الإيثار ، الكرم ، الحياء ، الوفاء ، التواضع ، التعاون ، البر ، القناعة ... وغير ذلك من الأخلاق الحميدة.
وحيث إن مدة الفيلم تتراوح بين 2-4 دقيقة كحد أقصى، فإنه يفضل أن يكون موضوع الفيلم عن خلق واحد، بحيث يجسد الفيلم هذا الخلق في مشهد تمثيلي، أو رسوم متحركة، أو مشهد صامت أو غير ذلك.
سوف يسعى إسلام ويب لإقامة هذه المسابقة بشكل سنوي، بحيث يتم تخصيص موضوع لكل سنة.

كيفية المشاركة في المسابقة :

1- قم بتسجيل الدخول على موقع إسلام ويب تيوب (http://tube.islamweb.net)،وإذا لم يكن لديك حساب، فقم بإنشاء حساب جديد

2- بعد عملية الدخول، اذهب إلى صفحة (ارفع) (http://tube.islamweb.net/upload?cp=irfah)


3- قم بتعئبة بيانات الفيلم (العنوان/ الوصف/ الكلمات الدالة) ، ولا تنس اختيار نوعالمشاركة : مسابقة إسلام ويب تيوب


4- اختر من قنوات الفيديو (مسابقة الأخلاق)

5- اضغط على الموافقة (Submit)، وسوف يتم رفع ملف الفيديو إلى سيرفرات إسلام ويب.

6- بعد التدقيق المبدئي على صلاحية الملف سوف يتم نشره في صفحة المسابقة وهي (http://tube.islamweb.net/categories/8/مسابقة-الأخلاق

7- نشر الملف على الصفحة السابقة يعني أن الملف سوف يدخل في المسابقة، وسوف يراه جميع الزوار، وسوف يدخل ضمن التحكيم النهائي لجميع مشاركات الزوار.
م
ترتيب الفائز
عدد الفائزين
مبلغ الجائزة
1
الأول
1
15000 دولار الأمريكي
2
الثاني
1
10000 دولار الأمريكي
3
الثالث
1
8000 دولار الأمريكي
4
من المركز 4 إلى المركز 10
7
2500 دولار الأمريكي لكل فائز
5
من المركز 11 إلى المركز 30
20
1500 دولار الأمريكي لكل فائز

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

معايير الصدق والثبات في البحوث الكمية والكيفية

أ.د فضيل دليو جامعة قسنطينة3 مقدمة   من المعروف أن البحوث في العلوم الاجتماعية قد تصنف تبعا لمؤشر طبيعة البيانات المستخدمة إلى بحوث كمية وبحوث كيفية. تَستخدِم الأولى تقنيات كمية مباشرة وتلجأ إلى العد والقياس والإحصاء... أما البحوث الكيفية فهي غالبا ما تخلو من التكميم والقياس، ولا تستعمل التحاليل الإحصائية بل تعتمد على التحليل الكيفي وتركز على الفهم من خلال التفاعل مع الموضوع والظاهرة المدروسة.

أهم ثمانية كتب حول نظريات علوم الإعلام والاتصال

باديس لونيس كثرت في الآونة الأخيرة حركة التأليف في مجال علوم الإعلام والاتصال بتخصصاته المختلفة في المنطقة العربية، ولكن مع هذه الحركة والحركية يبقى مجال نظريات الإعلام والاتصال يحتاج إلى مزيد من الاهتمام. ليس من ناحية الكم فقط ولكن من ناحية الكيف بشكل خاص. لأن ما يُنتج هنا وهناك صار مبتذلا بشكل واضح، بل إن الكثير من الذين استسهلوا هذا المجال لم يكلفوا أنفسهم عناء إضافة أي شيء جديد حتى ولو كان من باب تنويع المراجع أو من باب التحليل والنقد، ما يفتح الباب واسعا حول التساؤل عن جدوى التأليف مادام صاحبها يجتر ما هو موجود أصلا من دون إضافة؟ هذا فضلا عن الحديث عن السرقات العلمية الموصوفة وذلك موضوع آخر.

"جمهور وسائط الاتصال ومستخدموها"، كتاب الدكتور قسايسية الجديد

تدعمت المكتبة العربية في الايام القليلة الماضية بإصدار جديد عن دار الورسم للدكتور الجزائري علي قسايسية، عضو هيئة التدريس بكلية العلوم السياسية والإعلام بجامعة الجزائر3. الكتاب جاء تحت عنوان: جمهور وسائط الاتصال ومستخدموها (من المتفرجين الى المبحرين الافتراصيين).